بدء الإنتاج التجاري لمصنع AICCP

تاريخ النشر: 26/01/2017 | تاريخ التحديث: 15/08/2018

تعلن الشركة الصناعية المتقدمة لصناعة الأنابيب الفخارية عن بدء الإنتاج التجاري في مصنعها الجديد للأنابيب الفخارية المزججة والوصلات الخاصة بها في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

حيث يعتبر المصنع هو الأول من نوعه في المنطقة الغربية، بطاقة إنتاجية تبلغ 60,000 طن سنوياً، سيتم الوصول لها تدريجياً خلال السنوات المقبلة، وسوف يقوم المصنع بإنتاج مجموعة متنوعة من الانابيب باستخدام تقنيات متطورة وحديثة ضمن الأقطار (200 ملم وحتى 600 ملم) ذات الجهد العادي والجهد الإضافي بالإضافة إلى التوصيلات والملحقات.

وتماشياً مع استراتيجية أعمال رؤية 2030 وبرنامج التحول الاقتصادي وخطة التنمية، تتوقع الشركة أن يكون هنالك تزايد في حجم سوق الأنابيب الفخارية، نظراً الى العدد الكبير من مشاريع تَطوير البنية التحتية في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك مشاريع الصرف الصحي، حيث حرصت الشركة خلال تطوير المصنع بالالتزام بتطبيق أفضل معايير الجودة الأوروبية والسعودية.

وصرح الأستاذ علي العبيدي، المدير التنفيذي وعضو مجلس الإدارة قائلاً: “تلتزم الشركة في أن يكون لها دور فعال في تنويع القاعدة الصناعية في المملكة. ونتوقع مع هذا العدد الكبير من مشاريع تطوير البنية التحتية في المملكة والمنطقة، استمرار الطلب على الأنابيب الفخارية بشكل كبير. فقد قمنا بإنشاء مصنعنا بأتباع أفضل المعايير ليقدم منتجات مُصَممة بأعلى مستويات الجودة وبأسعار تنافسية. حيث أن بدء عملية الانتاج التجاري، تعزز قطاع الانتاج الصناعي، والذي بدوره يساهم على نطاق أوسع في تطوير الإنتاج الصناعي في المملكة، املين أن يستمر تطور هذا القطاع في بلدنا ليضاهي المستويات العالمية.”

وتعليقا على اختيار مدينة الملك عبد الله الاقتصادية لموقع مصنعها، قال: “المدينة الاقتصادية الجديدة متصلة بشكل جيد مع جميع المدن الرئيسية في المملكة العربية السعودية عن طريق الطرق الحديثة. وهي مدينة مشجعة للأعمال، تم تصميم البنية التحتية والبيئة التنظيمية لجعل العمل أكثر سرعة، وسلاسة واستدامة، كما وضع التصميم لسهولة الوصول إلى ميناء على مستوى عالمي على البحر الأحمر، على خط الشحن الرئيسي بين أوروبا وآسيا، وهذا سوف يساعدنا في تلبية حاجات عملائنا في الخارج بشكل أسرع.”