التحضير:

في البداية يتم نقل المواد الخام إلى المصنع، والتي هي عبارة عن الصلصال (الطفلة)، وكسر الفخار (القروق)، والماء. ويتم خلط جميع هذه المواد الخام معا بكميات متناسبة.

التشكيل:

بعد اجراء الفحوصات الفنية اللازمة على خليط الطفلة يتم ارساله عبر سيور اوتوماتيكية إلى قسم التشكيل (ماكينة الباثق) وهو من شأنه أن يشكل شكل الأنبوب، وسينقش عليه اسم الشركة المنتجة، حجم وقطر المنتج، تاريخ الإنتاج ومستوى المنتج.

التجفيف:

بعد الانتهاء من عملية تشكيل الأنابيب تبدأ مرحلة التجفيف. توضع الأنابيب على عربات متحركة، مبرمجة بالكامل وموجهة إلى المجففات. درجة حرارة المجفف تصل إلى 80 وإلى 130 درجة مئوية، وتنتهي هذه الفترة بعد 3- 5 أيام.

التزجيج:

عندما يبدأ الفخار باتخاذ شكل الأنبوب ويتعرض للتجفيف، تخضع الأنابيب بعد ذلك لمراقبة الجودة وتحول إلى منطقة التزجيج. في هذه المرحلة يتم غمس الأنابيب من الداخل والخارج بشكل كامل في سائل كثيف رطب يوفر للأنبوب الصلابة والسلاسة التي تساعد في تحقيق الهدف المنشود في مواقع التركيب.

الحرق:

وتستخدم الشركة أفراناً متقدمة تكنولوجياً تضمن مستويات مثالية لدرجات الحرارة اللازمة لمختلف الأقطار من الأنابيب، وذلك لضمان عدم بقائها رطبة. بحيث تكون درجة حرارة الحرق 1180° ± 10° درجة مئوية، ويمكن لعملية الحرق أن تستغرق مدة تصل إلى 2- 5 أيام داخل الفرن لإتمام عملية الحرق وذلك تبعاً لحجم الأنابيب. مادة الفخار بعد هذا تصبح لها خصائص استثنائية فيما يتعلق بعدم النفاذية، ومقاومة المواد الكيميائية السامة، والقوة الميكانيكية مما يجعل المنتج صلب للغاية وطويل الأمد.

فحص جودة الأنابيب وفرزها:

للحفاظ على أعلى مستويات الجودة، يتم إجراء العديد من الاختبارات في جميع مراحل عملية التصنيع والتأكد من مطابقة المواصفات والمعايير الدولية والمحلية للمنتج من دون أي تهاون. في حالة عدم مطابقة مواصفات الجودة، يتم إزالة المنتج وتكسيره لإعادة تدويره في عملية التصنيع.

الوصلات المرنة:

هنا تأتي مرحلة الربط، وهي حلقات مصنوعة من البولي يوريثين (المطاط) توضع على طرفي الأنابيب (الرأس والذيل).

فحص جودة الوصلات المرنة:

من خال الإشراف والرقابة المستمرة. يتم فحص الوصلات المرنة الموضوعة على الأنابيب لضمان الجودة العالية عن طريق عمل الاختبارات اللازمة.

تعبئة الأنابيب وتخزينها:

المرحلة الأخيرة هي تعبئة المنتج النهائي. يتم تجميع الأنابيب معا وفقا لأحجامها، حيث تكون مرصوصة على منصات خشبية ومربوطة معا بحذر بواسطة سلك متين وتخزن في المستودع لدينا استعدادًا لنقلها.